الأسئلة المتكررة

لا تتردد في مراسلتنا علي info@nrc.ae أو الاتصال بخط الدعم لدينا 8002252.

جواب: العلاج في المركز الوطني للتأهيل يقدم مجاناً لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد أفتتح المركز العلاج للمقيمين بالدولة من غير المواطنين وبرسوم معقولة تختلف حول البرنامج العلاجي المقدم لكل مريض وحالة المريض الصحية. لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع المركز من خلال الارقام المذكورة في الموقع أو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز.

جواب: عند الدخول إلى القسم الداخلي، في المرحلة الأولى من العلاج وهي مرحلة إزالة السمية غير مسموح بإجراء أي اتصالات وعند الدخول إلى مرحلة التأهيل بالقسم الداخلي يسمح للمريض بأن يقوم بإجراء اتصالات هاتفية واستقبال اتصالات هاتفية عن طريق بدالة المركز فقط. غير مسموح بدخول الهواتف الخاصة أو أي أجهزة اتصالات. الهدف من هذا الاجراء هو تهيئة البيئة المناسبة للمريض لتلقي العلاج دون وجود مؤثرات خارجية قد تعيق البرنامج العلاجي وتسبب الانتكاسة.

جواب: غير مسموح باستخدام أي أجهزة إليكترونية مثل الكمبيوتر، والكمبيوتر المحمول، آي باد، أي بود، أم بي ثري، يمكن للمريض أن يستخدم الكمبيوتر الموجود بالمركز بحسب الفترات المحددة فقط.

جواب: يوفر المركز ثلاث وجبات يومياً لجميع المرضى تحت إشراف أخصائي التغذية.

جواب: نعم يوفر المركز هذه الخدمة مجاناً لجميع المرضى.

جواب: التدخين من أكثر العادات الضارة بالصحة ويسبب العديد من الأمراض. ولدي المركز الوطني للتأهيل سياسة صارمة حول منع التدخين في مرافق المركز ، إلا أنه مراعاة لبعض الحالات الخاصة وضعت اماك مخصصة يسمح فيها للمرضى بالتدخين.

يمكن التواصل عن طريق :
  • الهاتف المجاني : 8002252
  • الهاتف : 02/3060000
  • الفاكس : 02/3060111
  • البريد الإلكتروني : Info@nrc.ae
  • صندوق البريد : 55001 – أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة
كما يمكنكم التواصل معنا أيضاً من خلال وسائل التواصل الإجتماعي التابعة للمركز :

جواب: المركز يفتح أبوابه خلال أيام الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 3:30 ظهراً، ويكون أول موعد لاستقبال المرضى بالعيادة الخارجية هو 7:45 صباحاً، وآخر موعد لاستقبال المرضى هو 3:00 ظهراً. وهناك أوقات عمل مسائية بالعيادة الخارجية للمركز أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء حتى الساعة 7:00 مساءاً.

جواب: يفضل حجز موعد للعلاج قبل الحضور وفي حالة الحضور دون موعد فقد لا يتمكن الفريق العلاجي من مقابلة المريض، أو قد يضطر المريض إلى الانتظار لفترة طويلة.

جواب: يقدم المركز العديد من البرامج العلاجية للمرضى، ويتم اختيار البرنامج العلاجي المناسب لكل مريض من قبل الفريق المعالج على حسب ظروف المريض وحالته الصحية.

المركز لا يستقبل حالات الطوارئ أو حالات التسمم بالجرعة الزائدة، يجب أن يذهب المريض في مثل هذه الحالات إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات العامة لتلقي العلاج اللازم.

جواب: يمكنكم طلب العلاج عن طريق إحدى قنوات التواصل المذكورة أعلاه. عند تحديد الموعد، نرجوا من المرضى الحضور قبل نصف ساعة من الموعد للقيام بإجراءات الاستقبال والتسجيل ولضمان عدم التأخر عن الموعد. كما يرجى إحضار وثيقة لإثبات الشخصية (بطاقة الهوية، أو جواز السفر، أو رخصة القيادة). يتعين على المرضى إحضار بطاقة الضمان الصحي " ثقة " وذلك لتسهيل عملية تحويل المرضى للمؤسسات العلاجية الأخرى في حال وجود طارئ صحي (مرض مفاجئ أو موعد مسبق).

جواب: تعتبر السرية من أهم مبادئ العلاج في المركز الوطني للتأهيل. لا يقوم المركز بالإفصاح عن هوية المرضى لأي جهة خارجية، معلومات المرضى يطلع عليها موظفي المركز المعنيين بالبرنامج العلاجي فقط.

جواب: الإدمان يعتبر من الأمراض المزمنة التي يمكن علاجها والشفاء منها. هناك العديد من العوامل التي تحدد قابلية الشخص للشفاء من مرض الإدمان مثل بدء سن التعاطي، نوع المواد المخدرة التي يستخدمها المريض، عدد سنوات التعاطي، وجود أمراض نفسية أخرى مصاحبة وغيرها. مع تطور العلم فإن هناك العديد من البرامج العلاجية التي أثبتت نجاحها في علاج مرض الإدمان.